مجفف الشعر – أهم الأسئلة الشائعة  

ما الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار؟ 

 لا يوجد فرق بين مجفف الشعر والاستشوار. الفرق في التسمية فقط. حيث غالبا ما ينتشر اسم مجفف الشعر والتي هي ترجمة hair dryer في الدول العربية. في حين أن كلمة استشوار مأخوذة من كلمة Sèche-cheveux وهي المرادف الفرنسي لنفس الكلمة لهذا فإن كلمة استشوار او سشوار انتشرت اكثر في المناطق العربية التي خضعت لاحتلال فرنسي. 

ما هي أنواع مجفف الشعر؟ 

توجد أربع أنواع أساسية لمجفف الشعر: 
مجفف الشعر
1. مجفف الشعر بالأيونات “الأيونيك” – في التكنولوجيا الأيونية ، يتم إنشاء عدد من الأيونات سالبة الشحنة عندما يمر الهواء عبر التيار الكهربائي في الملف المعدني (سلك نيتشروم). ثم تساعد هذه الأيونات سالبة الشحنة في تكسير جزيئات الماء موجبة الشحنة وتجفيف الشعر دون إزالة التأثير على رطوبة الشعر وهو ما يفيد في جعل الشعر ناعمًا وحريريًا. لهذا تعد مجففات الشعر بخاصية الأيونات من أفضل مجففات الشعر على الإطلاق التي تحافظ على لمعان الشعر وتمنع هيشانه. يمكن أن تحتوي مجففات الشعر الأيونية على أي مادة تسخين مثل السيراميك والنيكروم. بمعنى آخر، يمكن أن تكون مجففات الشعر التي تعمل بخاصية الأيونات مزيجًا من السيراميك أو التيتانيوم أو التورمالين.
مجفف الشعر
2. مجفف الشعر السيراميك – تنبعث من مجففات الشعر السيراميك حرارة الأشعة تحت الحمراء، والتي تخترق بصيلات الشعر من الجذور وتحبس الرطوبة داخل الشعر. تنبعث من مجففات الشعر السيراميك أيونات سالبة الشحنة مع الهواء الساخن تقوم بتجفيف الشعر بكفاءة.
مجفف الشعر
3. مجفف الشعر بخاصية التورمالين – تقنية التورمالين هي تقنية أخرى تستخدم في مجففات الشعر. التورمالين معدن متعدد الألوان أساسًا. التورمالين هو معدن كهربائي حراري وكهربائي انضغاطي، بحيث أنه عندما يتم تطبيق أي قوة على هذا المعدن فإنه يولد شحنة كهربائية. ينبعث معدن التورمالين كلاً من الأيونات السالبة الشحنة وحرارة عن طريق الأشعة تحت الحمراء، مما يجعله مجففًا أيونيًا ويعمل بتكنولوجيا الاشعة تحت الحمراء في الوقت نفسه. مجففات الشعر التورمالين أسرع من مجففات الشعر الأيونية والسيراميك. تكما تعتبر مناسبة للشعر الكثيف والمجعد ولكنها ليست جيدة بما يكفي للشعر الرقيق والقصير والمجهد. 
مجفف الشعر
4. مجفف الشعر بخاصية التيتانيوم – مجففات الشعر المصنوعة من التيتانيوم هي نوع آخر من مجففات الشعر ، حيث يكون ملف التسخين مصنوعًا من معدن التيتانيوم وهو من أسرع أنواع مجففات الشعر ويتم صناعته عن طريق شركة Conair. 
تقوم العديد من العلامات التجارية بتصنيع أنواع مختلفة من مجففات الشعر. تم تصنيع مجففت شعر بيبي ليس بمزيج من أنواع مختلفة من التقنيات بحيث يمكن العثور على جميع المزايا في جهاز استشوار واحد وتوفير أفضل جودة ونتائج وسعر للمستخدمين. 

كيف اعرف قوة الاستشوار؟ 

أغلب اجهزة الاستشوار تكون قوتها ما بين 1000 وات – 3000 وات. في حالة عدم معرفتك قوة الاستشوار الخاص بك يمكنك قراءة الخصائص الفنية للجهاز الموجوده على الكرتون أو على الجهاز نفسه أو في كتيب الاستخدام. يمكنك ايضاً الاطلاع على اجهزة استشوار بيبي ليس ومقارنة جهازك بالاصدارات الموجودة على الموقع لمعرفة قوته وخصائصه الفنية. 
الوات أو الواط هي وحدة القوة وتشير إلى مقدار الطاقة المستهلك في الطاقة الكهربية. هذا يعني أنه كلما كان الوات الخاص بالاستشوار أعلى، كلما كان أسرع في تجفيف الشعر وأعلى في درجة الحرارة. بعبارة أخرى سوف تحتاج إلى تمرير الاستشوار على شعرك عدد مرات أقل للحصول على النتيجة المطلوبة مقارنة بالاستشوارت التي لها وات اقل خاصة إذا كان شعرك تقيل أو مجعد. 

ما هو أفضل مجفف شعر؟

افضل مجفف شعر على الإطلاق مجفف شعر بيبي ليس برو كومباكت مزود بكفاة الملحقات التي تحتاجها لتجفيف الشعر بسهولة وسرعة، حيث يعمل  على ترطيب شعرك وتجفيفه في وقت واحد. كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المصبوغ والشعر المجهد والمقصف.

تواصل الآن
تواصل مع خبيرة التجميل لمعرفة عروض بيبي ليس في مصر والأردن